الجمعة، 21 مارس 2008

بن لادن يثير مخاوف الدانمارك الأمنية


يبدو أن عطلة الفصح لم تمنع بعض السياسيين الدانماركيين من الخروج عن صمتهم إزاء التهديد الذي أطلقه زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ضد أوروبا بسبب إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام.

فمن جانبه دعا سورن إسبرسن من حزب الشعب اليميني لأخذ تهديدات بن لادن على محمل الجد، معتبرا أن القاعدة لديها ما سماه شبكة واسعة من الخلايا النائمة في أنحاء مختلفة من العالم، كما طالب حزب الشعب اليميني المتشدد المخابرات الدانماركية أن تتخذ الحيطة والحذر ورفع حالة الطوارئ لحماية التجمعات الدانماركية. داعيا "العالم الغربي للتوحد ضد بن لادن وعملية الاصطفاف التي يقوم بها في العالم الإسلامي".

كما رأى مقرر الشؤون الخارجية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض هنريك لارسن، أنه على الدانمارك أن تكون في حالة استعداد،"ويجب عدم الاستسلام لشخص يعيش في كهف ليقرر حريتنا أو الحد منها".


هنريك لارسن (الجزيرة نت)وقال في تصريحات للجزيرة نت "أود أن أقول للمسلمين والعرب بأننا نحترم ديانتهم ولا يوجد موقف سلبي منهم إنما نأمل منهم أن يتفهموا أن حرية التعبير لدينا تحمل حتى في حياتنا اليومية بعض روح الفكاهة، وحرية التعبير لا يجب أن تكون استهزاء من المسلمين".

فيما عبر مقرر السياسات في الحزب الحاكم كارستن لاورتسن عن ثقته بدور الاستخبارات الدانماركية للتعامل مع هذه التهديدات.

ليست هناك تعليقات: